الشرطة البريطانية تعتقل 5 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لشن هجمات إرهابية

أخبار العالم

الشرطة البريطانية تعتقل 5 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لشن هجمات إرهابيةعناصر من شرطة لندن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izz2

اعتقلت الشرطة البريطانية 5 أشخاص يشتبه بتخطيطهم لهجمات إرهابية، وذلك خلال عمليات أمنية نفذتها جنوب لندن وفي مطار هيثرو بالعاصمة.

وقالت الشرطة في بيان صدر عنها اليوم السبت إن عناصرها "اعتقلوا، بواسطة قسم شرطة ويست ساسيكس جنوب لندن، 3 رجال، تتراوح أعمارهم بين 28 و31 عاما، وجرى احتجازهم، مساء أمس الجمعة، بتهم التخطيط لشن هجمات إرهابية والتحريض عليها".

وأشارت الشرطة إلى أن عملياتها الأمنية مستمرة في منطقة ويست ساسيكس، حيث لا يزال التفقد متواصلا في مبنى سكني شرق المنطقة و3 منازل شرق لندن.

من جانبها، نقلت شبكة "BBC" عن مصادر في الشرطة أن قوات الأمن في مطار هيثرو اعتقلت شابين آخرين يبلغان من العمر 21 عاما بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وقالت المصادر إن "الشابين احتجزا في المطار، عقب وصول طائرتهما القادمة من تركيا، في العاشرة من صباح اليوم السبت"، موضحة أنهما "نقلا إلى بيرمنغهام للاستجواب".

وأشارت المصادر إلى أن "اعتقال الرجلين جاء بناء على معلومات استخباراتية".

يذكر أن المملكة المتحدة أعلن على أراضيها المستوى "الخطير" للتهديد الإرهابي، وهو قبل الأخير على سلم هذا المعدل في البلاد، وذلك بعد تعرضها خلال الأشهر الأخيرة لسلسلة من الهجمات الإرهابية تبناها تنظيم "داعش".

وهزت العملية الأكثر دموية مدينة مانشستر يوم 22/05/2017، وأودت بحياة 23 شخصا، كما أسفرت عن إصابة 120 آخرين.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، شهر يونيو الماضي، أن على البلاد مراجعة استراتيجيتها في مكافحة التهديد الإرهابي ومنح جميع الصلاحيات الضرورية لعناصر الشرطة والأجهزة الأمنية من أجل تنفيذ هذه المهمة.  

المصدر: موقع الشرطة البريطانية + BBC + وكالات

رفعت سليمان