مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بهجمات نفذتها انتحاريات شمال الكاميرون

أخبار العالم

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بهجمات نفذتها انتحاريات شمال الكاميرونجنود كاميرونيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izz0

فجرت أربع انتحاريات أنفسهم في أقصى شمال الكاميرون، بمنطقة هجمات "جماعة "بوكو حرام" المتكرة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح، حسبما أفادت "فرنس برس".

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مصدر مقرب من أجهزة الأمن المحلية أن مدينة مورا، الموقع الاستراتيجي في حرب السلطات الكاميرونية على عناصر "بوكو حرام"، تعرضت لأربع هجمات، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت.

وأضاف المصدر أن الهجمات خلفت قتيلا وجريحين بين المدنيين، مشيرا إلى أن النساء الانتحاريات الأربع قتلن فورا جراء التفجيرات.

وأوضح المصدر نفسه أن الانتحاريات خططن للتسلل داخل المدينة، لكن أعضاء لجنة اليقظة والعسكريين كشفوا نواياهن، ما دفعهن إلى تفجير عبواتهن الناسفة خارج المدينة.

وتضم مدينة مورا المقر الرئيسي للقطاع الأول من القوات المتعددة الجنسيات التي هي عبارة عن تحالف إقليمي مكلف بمواجهة "بوكو حرام"، كما أن المدينة تضم أيضا قاعدة كبيرة للجيش الكاميروني التي تقوم بدور ملحوظ في صد هجمات مسلحي "بوكو حرام" القادمين من نيجيريا المجاورة.

ويشهد الشمال الأقصى من الكاميرون، على مدار الأسابيع الأخيرة، هجمات مسلحة متكررة منسوبة إلى عناصر "بوكو حرام"، وذلك بعد أشهر من الهدوء النسبي.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون