الرئيس الصيني يحضر أكبر عرض عسكري في هونغ كونغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izrw

قام الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الجمعة 30 يونيو/حزيران، بجولة تفتيشية على القوات العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في ثكنات شيك كونغ.

واستعرض شي، وهو أيضا السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، القوات بمرافقة تان بن هونغ، قائد القوات العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني في هونغ كونغ، بحسب وكالة "شينخوا".

وشارك في الاستعراض أكثر من 3100 ضابط وجندي، إضافة إلى أكثر من 100 قطعة من المعدات العسكرية، بما فيها صواريخ الدفاع الجوي ومروحيات.
وحضر العرض حوالي 4 آلاف شخص من كافة الأوساط الاجتماعية في هونغ كونغ.
ووصل الرئيس الصيني إلى هونغ كونغ، أمس الخميس، لحضور الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ20 لعودة هذه المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين، وافتتاح أعمال الحكومة الخامسة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة. كما سيقوم شي بتفقد منطقة هونغ كونغ خلال فترة إقامته التي تستمر 3 أيام.

في غضون ذلك، أطلقت شرطة هونغ كونغ، اليوم الجمعة، سراح 26 من المحتجين اعتقلتهم عشية مجيء الرئيس الصيني للمدينة. وذكرت في بيان أنها أفرجت عن كل المعتقلين بكفالة، وأنه يتعين عليهم التواصل مع السلطات في أواخر سبتمبر/أيلول.

وألقت الشرطة، الأربعاء الماضي، القبض على المحتجين ومن بينهم زعيم للاحتجاجات الطلابية يدعى جوشوا وونغ، وذلك بعدما تسلقوا نصبا يرمز إلى تسلم الصين للمدينة من بريطانيا.

وقال شي إن الصين ستعمل في سبيل تأمين "مستقبل بعيد المدى" للحكم الذاتي في هونغ كونغ لكنه يواجه مدينة منقسمة بها محتجون يشعرون بالغضب لما يعتبرونه تدخلا صينيا في شؤون هونغ كونغ.

المصدر: وكالات

رُبى آغا