CNN: مستشارو ترامب يحاولون إقناعه بجدية تهديد روسيا لأمريكا!

أخبار العالم

CNN: مستشارو ترامب يحاولون إقناعه بجدية تهديد روسيا لأمريكا!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izmn

نقلت شبكة CNN عن مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية قولهم إن مستشاري الرئيس دونالد ترامب يحاولون جاهدين إقناعه بجدية تهديد روسيا لأمن الولايات المتحدة.

لكن، ووفقا للقناة، فإن "إدارة ترامب ما زالت على الرغم من ذلك، تحجم عن اتخاذ أي خطوات لمعاقبة روسيا على تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام 2016".

وتقول مصادر CNN بعدم وجود "أي إشارات ولو صغيرة على أن الرئيس يعير التهديدات السيبرانية (الإلكترونية) الصادرة من روسيا الاهتمام والوقت الكافيين".

وقد قال أحد كبار المسؤولين في البيت الأبيض للقناة: " لم أر أي دليل على ذلك".

وأعلن مصدر في أجهزة الاستخبارات الأمريكية أنهم مستمرون في إبلاغ الرئيس ترامب يوميا "بكل المعلومات المستجدة حول تدخل روسيا في الانتخابات، كلما خرجت معلومات جديدة بشأن هذا الموضوع إلى النور".

ويجري الكونغرس الأمريكي الآن تحقيقا مستقلا حول مزاعم "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي فاز بنتيجتها دونالد ترامب. كما يقوم مكتب التحقيقات الفدرالي بتحقيق مماثل. 

وأجرى الكونغرس سلسلة من جلسات الاستماع رفيعة المستوى حول "التدخل الروسي"، لكن مسؤولي أجهزة الاستخبارات الذين شاركوا في جلسات الاستماع لم يقدموا أي دليل ملموس ومقبول حول ذلك، متذرعين بسرية المعلومات التي يملكونها.
وتنشر سائل الإعلام الأمريكية أيضا تقارير بانتظام عن تدخل روسي مزعوم في الانتخابات الأمريكية، نقلا عن مصادر لا تسميها، وعن اتصالات غامضة جرت بين أعضاء حملة ترامب الانتخابية ومسؤولين ورجال أعمال روس.

ونفت روسيا مرارا وتكرارا هذه المزاعم، وأكد المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف أن "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون