ترامب يعلق على الانتصار القانوني الذي حققه!

أخبار العالم

ترامب يعلق على الانتصار القانوني الذي حققه!الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izcl

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرار المحكمة العليا الذي بموجبه سيستأنف العمل جزئيا بقرار حظر سفر مواطني 6 دول إلى أمريكا، بالنصر للأمن القومي.

ووفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية، سمحت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، باستئناف العمل بقرار الرئيس حظر سفر مواطني 6 دول إلى الولايات المتحدة، ورفعت جزئيا الحظر المفروض من قبل القضاء على تطبيق القرار.

ووافقت المحكمة على الاستماع إلى طعون إدارة ترامب على قرارات محاكم أخرى، منها محكمة استئناف أوقفت قرارات الرئيس الأمريكي الرامية إلى الحد من الهجرة من بعض الدول المسلمة، كما أنها استجابت جزئيا لطلب واشنطن الشروع في تطبيق الأمر التنفيذي الصادر عن ترامب في 6 مارس/آذار فورا، فيما تستمر المعركة القضائية حول مدى شرعية حظر السفر.

وفي هذا الشأن، قال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض: "قرار المحكمة العليا اليوم، يعتبر انتصارا واضحا لأمننا القومي.. (القرار يسمح بإيقاف سفر مواطني) ست دول خاضعة للإرهاب (إلى الولايات المتحدة) ويجعل حاجزا فعالا في طريق اللاجئين غير المرغوب بهم".

وأكد ترامب في البيان إلى أنه لا يستطيع "السماح للأشخاص الذين يريدون إلحاق الأذى بنا الدخول إلى البلاد."، معربا في الوقت نفسه عن دعمه لأولئك الذين "يحبون الولايات المتحدة وجميع مواطنينا ويعتزمون العمل هنا بجدية". وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن قرار المحكمة الحالي، يسمح له "باستخدام أدوات هامة لضمان الأمن القومي".

كما لفت الانتباه إلى حقيقة أن جميع أعضاء المحكمة العليا التسعة أعربوا عن دعمهم للحكم الصادر.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون