حادث دهس لمحتفلين بعيد الفطر في بريطانيا.. لا دليل على هجوم إرهابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iz5v

نُقل طفلان إلى غرفة الإنعاش بعد أن أصيبا بجروح جراء حادث دهس وقع في مدينة نيوكاسل البريطانية، أثناء احتفال حشود من المسلمين بعيد الفطر.

وقال دارن بيست، نائب رئيس الشرطة في مقاطعة نورتومبرلند ( شمال شرق بريطانيا)، إن الحادث أسفر عن إصابة ستة أشخاص، ونقل طفلان إلى غرفة الإنعاش، فيما وضع أحد الكبار إلى قسم خاص للأحوال الحرجة، أما الآخرون فإصاباتهم خطيرة لكنها لا تهدد حياتهم.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن المرأة التي دهست بسيارتها الحشد كانت من بين المحتفلين بعيد الفطر، قائلا: "في حوالي الساعة التاسعة صباحا تلقينا تقارير  بأن سيارة صدمت مارة قرب مركز 'ويستغيت' الرياضي بوسط مدينة نيوكاسل. وكانت  المنطقة مكتظة بالناس المحتفلين بعيد الفطر.. وعرفنا أن امرأة في 42 من عمرها كانت تحتفل بهذا العيد مع أسرتها. وركبت سيارتها التي صدمت ستة أشخاص كانوا في الحشد".

وشدد المسؤول الأمني على أن الشرطة لا تملك معلومات تشير إلى أن الحادث له علاقة بالإرهاب، مضيفا: "لكنه على كل حال حادث دهس خطير أسفر عن عدد كبير من المصابين، والتحقيق جار لتحديد  تبعات هذا الحادث المأساوي".

وبحسب شهود عيان فإن الدهس وقع في منطقة متاخمة للمركز الرياضي، حيث ركبت المرأة سيارتها وضغطت على دواسة البنزين لتقود سيارتها بسرعة على العشب الموازي للطريق، وفي هذه اللحظة بالذات وقع الحادث.

وكانت تقارير إعلامية أفادت سابقا، اليوم الأحد، بأن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح في الحادث وأن الشرطة احتجزت امرأة ذات 42 عاما من عمرها كانت تقود السيارة المتهورة.

ونال الحادث في نيوكاسل اهتماما كبيرا في بريطانيا على خلفية شبهات إرهابية، علما أن البلاد شهدت أربعة اعتداءات مشابهة للدهس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ووقع آخرها في 19 من هذا الشهر، عندما تعمد دارن جون أوسبورن (47 عاما) دهس حشد من المسلمين شمال شرق لندن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بجروح.

المصدر: وكالات

متري سعيد، قدري يوسف