طائرة أمريكية تتجسس على إطلاق صواريخ "كاليبر" على سوريا!

أخبار العالم

طائرة أمريكية تتجسس على إطلاق صواريخ طائرة " P-8A Poseidon "
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyxt

قامت طائرة حربية تابعة للبحرية الأمريكية بطلعة استطلاعية فوق منطقة تواجد السفن الروسية بالمتوسط التي أطلقت صباح اليوم صواريخ مجنحة على مواقع "داعش" بسوريا.

وتشير بيانات المواقع الإلكترونية المعنية برصد تحركات الطيران الحربي، أن طائرة " P-8A Poseidon " مضادة للغواصات أقلعت من قاعدة سيغونيلا بصقلية، وظلت تحلّق لفترة طويلة فوق منطقة قريبة من سواحل سوريا، سبق أن تم إغلاقها أمام الطيران والسفن بسبب عمليات إطلاق صواريخ من متن سفن حربية روسية، في 23 و28 و30 يونيو.

وكانت الطائرة الأمريكية تحلّق بمحاذاة حدود المنطقة المغلقة على ارتفاع 8 آلاف متر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت  أن الفرقاطتين "الأميرال إيسن" و"الأميرال غريغوروفيتش" وغواصة "كراسنودار" للأسطول الحربي الروسي أطلقت 6 صواريخ "كاليبر" مجنحة من شرق البحر المتوسط على مواقع لتنظيم "داعش" في محافظة حماة، مشيرة إلى أن الغواصة أطلقت الصواريخ من أعماق البحر.

ومن اللافت أن إنذارات للطيران والملاحة البحرية تفيد بإغلاق منطقة قبالة سواحل سوريا في 23 و28 و30 يونيو قد صدرت قبل 4 أيام، بعد أن أعلن الأسطول الحربي الروسي في بيان رسمي عن خططه لإجراء عمليات إطلاق صواريخ تدريبية في الفترة 18-30 من الشهر الجاري. وحسب هذا البيان، يرجح إطلاق الصواريخ في الفترات الممتدة بين الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء بتوقيت موسكو في كل من الأيام المذكورة انطلاقا من المياه الإقليمية السورية والمياه الدولية في المتوسط.

يذكر أن المنطقة التي تم تحديدها لإجراء "التدريبات"، هي نفسها التي أغلقها الأسطول الحربي الروسي في الفترة 29 مايو/أيار – 4 يونيو/حزيران. وفي 31 من الشهر الماضي  أطلقت الفرقاطة "الأميرال إيسن" والغواصة "كراسنودار"  4 صواريخ "كاليبر" على مواقع "داعش" في محيط مدينة تدمر بريف حمص.

المصدر: انترفاكس

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون