بينس لكوريا الشمالية: صبرنا قد نفد

أخبار العالم

بينس لكوريا الشمالية: صبرنا قد نفد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iywg

خاطب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، قيادة كوريا الشمالية محذرا من أن صبر واشنطن تجاه استفزازاتها المستمرة قد نفد، معتبرا بيونغ يانغ مصدر قلق لدول الجوار .

وقال بينس في كلمة ألقاها في فعالية في مركز "أويلسون" في العاصمة الأمريكية واشنطن: "بالنسبة للإدارة الحالية، فقد ولى زمن الصبر الاستراتيجي فيما يخص كوريا الشمالية". مضيفا أن "نظام كوريا الشمالية يعتبر التهديد الأساسي لأمن منطقة المحيط الهادئ الآسيوية".

وأشار نائب الرئيس الأمريكي إلى أنه وتحت إشراف الرئيس، دونالد ترامب مباشرة "تواصل الولايات المتحدة الأمريكية العمل مع الحلفاء في المنطقة ومع الصين على مضاعفة الضغوطات الاقتصادية والدبلوماسية على كوريا الشمالية".

وتابع بينس قائلا: "سنواصل هذه الضغوطات إلى أن تمتثل كوريا الشمالية وتقلع مرة وللأبد عن البرنامج النووي الباليستي".

وقد أطلع الرئيس ترامب الكونغرس الأمريكي على تمديد العقوبات الاقتصادية بحق كوريا الشمالية التي جاءت في قرار المرسوم الرئاسي التنفيذي لعام 2008 والذي اتخذ على خلفية إنتاج بيونغ يانغ الوقود النووي الذي يستخدم للأغراض العسكرية.

يذكر أن الرئيس السابق باراك أوباما وقع مرسوما رئاسيا آخر بخصوص كوريا الشمالية في 2010 بسبب تجارب بيونغ يانغ النووية التي تسببت بتدمير باخرة لـكوريا الجنوبية المتحالفة مع واشنطن ومقتل 46 بحارا كانوا على متنها، وشددت الولايات المتحدة العقوبات بهذا القرار في العام 2011 وفي العامين 2015 و 2016.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

فيسبوك 12مليون