الروسي فورونكوف رئيسا للإدارة الجديدة لمكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة

أخبار العالم

الروسي فورونكوف رئيسا للإدارة الجديدة لمكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدةمندوب روسيا لدى الهيئات الدولية في فيينا فلاديمير فورونكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyqv

عُيّن فلاديمير فورونكوف، مندوب روسيا لدى الهيئات الدولية في فيينا، نائبا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسا للإدارة الجديدة المعنية بمكافحة الإرهاب التابعة للمنظمة الدولية.

وجاء في بيان صدر عن الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن أمينها العام أنطونيو غوتيريش عين فلاديمير فورونكوف نائبة له.

وذكر البيان أن فورونكوف سيترأس أيضا إدارة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة، التي تم إنشاؤها مؤخرا بموجب قرار صدر عن الجمعية العامة في 15 من هذا الشهر.

وفي 23 فبراير/شباط الماضي، اقترح أنطونيو غوتيريش إنشاء إدارة جديدة لدى الأمم المتحدة، مكلفة بشؤون مكافحة الإرهاب. وأوضح الأمين العام أن الإدارة الجديدة ستقوم بدور مركزي في أداء المهام التي كُلّف بها من قبل الدول الأعضاء في المنظمة، وتقديم المساعدات اللازمة للدول في نشاطاتها على صعيد مكافحة الإرهاب، وضمان شفافية عمل الأمم المتحدة في مجال محاربة الإرهاب وجمع الموارد اللازمة لها.

وفي تصريح صحفي، في 7 يونيو/حزيران، رجح مسؤول في وزارة الخارجية الروسية أن ممثلا روسيا سيعيَّن رئيسا للإدارة الجديدة، وأن الأمين العام للمنظمة الدولية أكد لروسيا أن هذا المنصب سيعود لها، وأن ذلك "سيكون اعترافا بالدور الكبير الذي تلعبه روسيا في مكافحة الإرهاب سواء داخل أراضيها أو خارجها".

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون