ريابكوف: الولايات المتحدة تتساهل مع الراغبين بتقويض "مينسك-2"

أخبار العالم

ريابكوف: الولايات المتحدة تتساهل مع الراغبين بتقويض سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iynk

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن واشنطن، من خلال توسيع "القوائم السوداء" ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، تصب الماء في طاحونة "حزب الحرب" في كييف.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة "نوفوستي": في حالة ما يسمى بالعقوبات المتصلة بأوكرانيا نرى أن واشنطن تصب الماء عمدا فى طاحونة "حزب الحرب" في كييف، أي هؤلاء الذين لا يريدون التسوية ويرغبون في إفشال اتفاقات مينسك. إنه عالم مقلوب رأسا على عقب...".

وأضاف نائب الوزير إن فهم هذه الممارسات من منظور المنطق يزداد صعوبة، لكن الحديث يدور عن تبعات السياسة التي تتمسك بها واشنطن".

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي تبنى، الخميس الماضي، مشروع قانون بشأن تشديد الضغط على إيران، يضم تعديلا يقضي بتشديد وتوسيع العقوبات المفروضة سابقا على روسيا.

ومن أبرز نقاط مشروع القانون تثبيت هذه العقوبات التي اتخذت في السنوات السابقة على أساس الأوامر التنفيذية للرئيس السابق باراك أوباما، على خلفية الأزمة في جنوب شرق أوكرانيا وإعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا. كما يتناول المشروع التقييدات التي أعلن عنها أوباما نهاية العام 2016 بحق مواطنين روس تشتبه واشنطن بضلوعهم في شن هجمات إلكترونية ضد المؤسسات السياسية الأمريكية.

مصدر: نوفوستي

روسلان زاخاروف

صفحة أر تي على اليوتيوب