صهر ترامب وغرينبلات إلى القدس ورام الله

أخبار العالم

صهر ترامب وغرينبلات إلى القدس ورام الله غرينبلات من اليمين وصهر ترامب كوشنر من اليسار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iye7

كشف مسؤول بالبيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب سيرسل اثنين من كبار مساعديه إلى القدس ورام الله، هذا الأسبوع، لمناقشة الخطوات الممكنة لاستئناف التسوية الإسرائيلية الفلسطينية.

ويشارك في جولة مناقشة استئناف عملية التسوية المتوقفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، جاريد كوشنر المستشار بالبيت الأبيض وزوج إيفانكا ابنة ترامب، وجيسون غرينبلات، أحد كبار مساعدي الأمن القومي. ويصل غرينبلات إلى المنطقة الاثنين بينما يصل كوشنر يوم الأربعاء.

وتأتي هذه المحادثات المرتقبة، بعد مناقشات أجراها ترامب الشهر الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال المسؤول بالبيت الأبيض إن هناك محادثات تجرى خلف الكواليس منذ جولة ترامب.

وكتب غرينبلات في تغريدة ليل الأحد "متحمس للسفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية لمواصلة النقاش بشأن سبل إحلال السلام".

وقال المسؤول إن كوشنر وغرينبلات سيعقدان اجتماعات في القدس ورام الله للاستماع مباشرة من الإسرائيليين والقيادة الفلسطينية "عن أولوياتهم والخطوات التالية الممكنة".

وأضاف المسؤول "الرئيس ترامب أوضح أن العمل تجاه تحقيق اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين أولوية قصوى بالنسبة له. ويعتقد بقوة في إمكانية إحلال السلام" بين الجانبين.

ويعمل كوشنر وغرينبلات مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض إتش آر مكماستر بشأن قضية الشرق الأوسط.

وقال المسؤول الأمريكي "من المهم أن نتذكر أن التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي سيستغرق وقتا وبحسب درجة التقدم ستكون هناك زيارات كثيرة للسيد كوشنر والسيد غرينبلات معا، وأحيانا كل بمفرده إلى المنطقة، وربما ستكون هناك جولات عديدة لمفاوضين إسرائيليين وفلسطينيين إلى واشنطن ومواقع أخرى لإجراء محادثات جوهرية".

المصدر: رويترز

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون