قوات مالي تبسط سيطرتها على منتجع بعد هجوم إرهابي

أخبار العالم

قوات مالي تبسط سيطرتها على منتجع بعد هجوم إرهابيعملية أمنية ضد إرهابيين هاجموا منتجع "مخيم كنغابا" بالقرب من عاصمة مالي باماكو، 18 يونيو 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iydx

أكد مصدر عسكري في مالي أن قوات الأمن بسطت سيطرتها على منتجع هاجمه إرهابيون يوم 18 يونيو/حزيران بالقرب من العاصمة باماكو.

وأضاف المصدر أنه يجري في الوقت الحالي البحث عن إرهابيين أحياء، بعد أن تم التأكد من مقتل بعضهم، مشيرا إلى أن القوات الفرنسية أرسلت طائرات دون طيار بغية تحديد مسار الهاربين من مكان الهجوم الإرهابي والقبض عليهم.

وتابع المصدر أن الهجوم الإرهابي على المنتجع أسفر عن مقتل شخصين، أحدهما امرأة غابونية تحمل أيضا الجنسية الفرنسية، والثاني مواطن كاميروني يحمل الجنسية الفرنسية، وتم كذلك فقدان اثنين من الموظفين الأوروبيين في البعثة الدولية في مالي، هما ضابط سويدي وضابط برتغالي.

وأكد المصدر كذلك أن حصيلة الجرحى في الهجوم الإرهابي على المنتجع بلغت 7 أشخاص، مشيرا إلى أنه تم إخلاء 36 شخصا من المكان.

وأوضح المصدر أن أحد الجرحى هو مواطن فرنسي، وقد تم إرساله إلى فرنسا للعلاج، وهناك أيضا 4 جرحى من أفراد قوات الأمن المالية.

كما أكد المصدر أيضا مقتل اثنين من الإرهابيين، مشيرا إلى أن 6 إرهابيين دخلوا المنتجع، وأن اثنين منهم كانا على متن دراجة نارية، ودخلا من خلف المنتجع، فيما دخل الـ4 الآخرون من الباب الأمامي بسيارة دفع رباعي.

واستمرت الاشتباكات العنيفة مع المسلحين عدة ساعات إلى أن تمكنت قوات الأمن المالية من الدخول إلى المنتجع، وبسط السيطرة عليه.

المصدر: سبوتنيك

ألكسندر توميلين

فيسبوك 12مليون