نتنياهو يأمر بهدم منازل منفذي هجوم القدس

أخبار العالم

نتنياهو يأمر بهدم منازل منفذي هجوم القدسجنود إسرائيليون يقومون بمسح هندسي لبيوت منفذي هجوم القدس تمهيدا لهدمها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyb3

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن القوات الإسرائيلية تستعد لهدم بيوت أهالي الشبان الذين نفذوا هجوما في القدس، لقيت فيه شرطية إسرائيلية مصرعها.

وأعلن نتنياهو في جلسة مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد 18 يونيو/حزيران، أنه قرر منع زيارة الفلسطينيين لأقاربهم الذين يعيشون في إسرائيل بمناسبة عيد الفطر، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية، في ساحة باب العامود، التي وقع فيها الهجوم على عناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه من المقرر إعلان منطقة باب العامود منطقة عازلة.

هذا وتعتمد الحكومة الإسرائيلية هدم بيوت عائلات وأقارب منفذي الهجمات كإجراءات عقابية، لوقف الهجمات التي يشنها فلسطينيون من خلال الطعن أو الدهس، وهو أمر يندد به الفلسطينيون والمنظمات الحقوقية، معتبرين أن تلك الإجراءات تشكل "عقابا جماعيا".

إلى ذلك تحاصر القوات الإسرائيلية قرية "دير أبو مشعل" غرب رام الله منذ ليلة أمس الجمعة، إثر تنفيذ ثلاثة من شبان القرية عملية "وعد البراق" في القدس.

وكان ثلاثة فلسطينيين، قد هاجموا عصر الجمعة 16 يونيو/حزيران، بالسكاكين والمسدسات النارية، عناصر من الشرطة تحت أسوار البلدة القديمة ليقتلوا بنيران فورية، فيما توفيت مجندة إسرائيلية من شرطة الحدود متأثرة بجراح أصيبت بها جراء العملية.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون