ماذا سيفعل "البنتاغون" بـ"طالبان" و"داعش" في أفغانستان؟

أخبار العالم

ماذا سيفعل كابل - أفغانستان - 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iy1g

بعد أن تداولت وسائل الإعلام خبرا عن قرار بإرسال 4000 جندي أمريكي إضافي إلى أفغانستان، أعلن البنتاغون أنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن زيادة عدد القوات الأمريكية في هذا البلد.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية كريستوفرشيرود قوله في معرض رده على سؤال بشأن إمكانية أن ترسل الولايات المتحدة 4000 جندي إضافي إلى هناك :"لم يتخذ أي قرار".

وكانت وكالة الأسوشيتد برس، ذكرت في وقت سابق أن البنتاغون زاد عدد القوات الأمريكية في أفغانستان.

ووفق معلومات الوكالة، فإن القسم الرئيس للقوات الإضافية سيقدم خدمات استشارية وتدريبية لقوات الأمن الأفغانية، فيما سيتولى الباقي تنفيذ عمليات مكافحة الإرهاب ضد حركة "طالبان" وتنظيم "داعش".

ويتمركز في الوقت الراهن في أفغانستان نحو 8400 عسكري، ووصل إجمالي القتلى عام 2001  من العسكريين الأمريكيين إلى 2400 جندي.

 ومنح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء الماضي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس صلاحيات بشأن تحديد تعداد القوات الأمريكية في أفغانستان.

وفي هذا الصدد، شدد فينسنت ستيوارت مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، خلال جلسة استماع في الكونغرس، بمنتصف مايو/أيار الماضي، على ضرورة أن تغير الولايات المتحدة وحلف الناتو الاستراتيجية بشأن استقرار الأوضاع في أفغانستان.

وحذر ستيوارت في حال عدم فعل ذلك من أن حركة "طالبان" ستحقق تقدما ملحوظا في ساحات القتال.

المصدر: تاس

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون