تيرنبول يسخر من ترامب ومن قلة مؤيدي سياساتهما في بلديهما!

أخبار العالم

تيرنبول يسخر من ترامب ومن قلة مؤيدي سياساتهما في بلديهما!ترامب وندّه الأسترالي اللدود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixwg

نشر الإعلام الأسترالي الخميس، تسجيلا صوتيا لرئيس الوزراء مالكوم تيرنبول، يظهر فيه وهو يسخر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي لم تكن علاقته به ودية أبدا منذ انتخابه العام الماضي.

ويسمع تيرنبول في التسجيل الصوتي، الذي بثته القناة التاسعة في التلفزيون الأسترالي، وهو يسخر بشأن اجتماعه مع ترامب في نيويورك الشهر الماضي، والذي أجله الرئيس الأمريكي لعدة ساعات وقلص مدته.

ويقول تيرنبول :"لقد كان جميلا. كان أجمل ما جعلني أشعر بالراحة على الإطلاق".

كما وصف صورة مبالغا فيها لترامب، قائلاً إنه والرئيس الأمريكي "فازا في استطلاعات الرأي".

وقال في التسجيل الصوتي "دونالد وأنا ، فائز وفائز في الاستطلاعات. فزنا بشكل كبير للغاية. لقد فزنا كما لم نفز من قبل".

وأضاف :"لقد فزنا … ليس في انتخابات مزيفة. فزنا في استطلاعات حقيقية، مثل الاستطلاعات عبر الانترنت. الفوز فيها سهل للغاية أعلم ذلك .. لدي هذا الشاب الروسي. صدقوني، هذا حقيقي".

ويأتي إسهاب رئيس الوزراء الأسترالي في المزاح بعد أن مني هو والرئيس الأمريكي بقلة أعداد مؤيديهم في استطلاعات الرأي في بلديهما.

وكانت العلاقات بين تيرنبول وترامب قد بدأت بخلاف شديد بينهما شهده أول اتصال هاتفي ذاع صيته جرى في يناير/كانون ثاني الماضي عقب تولي ترامب السلطة. وفي هذا الاتصال تشاجر الاثنان حول صفقة لتبادل اللاجئين بين البلدين كانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد وقعت عليها.

وأفادت تقارير بأن ترامب ،الذي اعتبر أن الصفقة المذكورة "غبية"، قد قال إن هذا هو الاتصال الهاتفي الأسوأ في حياته حتى ذلك الوقت.

وكانت هذه التعليقات التي أدلى بها تيرنبول خلال احتفالية سنوية في البرلمان بالعاصمة كانبرا الأربعاء غير مسموح بتسجيلها، ولكن صحافيا أستراليا لم يحضر الاحتفالية سرب التسجيل الذي حصل عليه على ما يبدو من جهة ثالثة.

المصدر: د ب أ

سعيد طانيوس