برلماني أوكراني يتوقع أن يبحث بوروشينكو مع ترامب إعادة دمج دونباس

أخبار العالم

برلماني أوكراني يتوقع أن يبحث بوروشينكو مع ترامب إعادة دمج دونباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixty

قال البرلماني الأوكراني، فلاديمير آريف إنه من الممكن أن يناقش الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو مع ترامب خلال زيارته المرتقبة لواشنطن مشروع قانون حول إعادة دمج دونباس.

وكان بوروشينكو صرح في وقت سابق اليوم بأن هناك نية لدى الحكومة لإحالة مشروع قانون إلى البرلمان حول إعادة إدماج دونباس لمناقشته والمصادقة عليه، موضحا أن مشروع القانون يحدد النظام القانوني للإجراءات العسكرية في أوكرانيا.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن الرئيس بوروشينكو سيجري مباحثات مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب خلال زيارته للولايات المتحدة ولكن السلطات الأوكرانية لم تعلن رسميا بعد عن الزيارة.

 من جانبه صرح رئيس مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، الكساندر تروتشينوف بأنه من الضروري تجاوز "عملية مكافحة الإرهاب" والانتقال إلى صيغة جديدة لحماية البلاد من " الحرب الهجينة مع روسيا" على حد تعبيره، في الوقت الذي تعلن فيه روسيا منذ بداية الأزمة الأوكرانية أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا ولا تدعم طرفا ضد الآخر في النزاع الدائر هناك.

وفي مقابلة أجرتها قناة "أوكرانيا 112" التليفزيونية اليوم مع فلاديمير آريف وهو رئيس الوفد الأوكراني المشارك في أعمال الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، قال البرلماني الأوكراني:"تصريحات رئيس مجلس الأمن والدفاع الأوكراني التي أدلى بها أمس تستجيب للاستراتيجية المفترض وضعها فيما يتعلق في النزاع في دونباس، والتي من الطبيعي أن تتبناها أوكرانيا مع حلفائها الدوليين".

 المصدر : نوفوستي

علي الخطايبة