الخارجية الأمريكية تبرر رفضها تهنئة روسيا بعيدها!

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تبرر رفضها تهنئة روسيا بعيدها!الاحتفالات بيوم روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixq8

فسرت وزارة الخارجية الأمريكية امتناعها عن توجيه التهنئة التقليدية إلى روسيا بمناسبة عيدها الوطني، بتبنيها أسلوبا جديدا في هذا المجال.

وكانت وسائل إعلام قد لفتت الانتباه إلى أن واشنطن، لأول مرة في التاريخ المعاصر، امتنعت عن توجيه التهنئة الرسمية بمناسبة "يوم روسيا"، وهو عيد وطني يصادف 12 يونيو/حزيران، إحياءً لذكرى صدور إعلان سيادة دولة روسيا.

وفي اليوم التالي بعد العيد، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن العلاقات الروسية الأمريكية انخفضت إلى أدنى مستوى لها، ولا تزال في تدهور مستمر.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية ردا على أسئلة الصحفيين، أن عدم صدور تهنئة رسمية بمناسبة يوم روسيا يرتبط بقرار إدارة الرئيس دونالد ترامب تبني أسلوب جديد في هذا المجال، إذ توقفت الوزارة عن إصدار التهاني بصيغة بيانات ونشرها على موقعها الإلكتروني. وأوضحت أن كافة التهاني الرسمية سيتم تسليمها منذ الآن فصاعدا عبر السفارات الأمريكية في الدول المعنية. ولم تذكر الوزارة ما إذا نقلت السفارة الأمريكية في موسكو رسالة تهاني إلى القيادة الروسية.

وكان الناطق باسم السفارة الروسية في واشنطن نيقولاي لاخونين قد قال، أمس الثلاثاء، إن السفارة  لم تتلق لأول مرة أي رسالة تهنئة رسمية من السلطات الأمريكية بمناسبة العيد الوطني.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون