إصابة 4 أشخاص بإطلاق نار في ميونيخ.. والشرطة تستبعد الدافع الإرهابي

أخبار العالم

إصابة 4 أشخاص بإطلاق نار في ميونيخ.. والشرطة تستبعد الدافع الإرهابيإصابات بعد إطلاق نار في ضواحي ميونيخ والشرطة تعتقل مشتبها به
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixl2

أكدت الشرطة الألمانية إصابة 4 أشخاص بإطلاق نار في محطة قطار بضواحي مدينة ميونيخ، موضحة أن بين الجرحى شرطية ومنفذ الهجوم الذي اعتقل.

وأوضح متحدث باسم الأمن أن الشرطية أصيبت بجروح خطيرة، وأضاف أن الحادث أسفر عن إصابة شخصين آخرين. وأصر على أن المهاجم كان ينطلق من "دوافع شخصية"، نافيا وجود أي أسباب دينية أو أيديولوجية وراء الهجوم.

وحسب بيانات الشرطة فقد وقع الحادث داخل محطة "ونترفوريغ" (Unterföhring) في الساعة 08.30 صباح اليوم الثلاثاء. وكانت المحطة القريبة من مقرات شركات كبرى، مكتظة بالمسافرين، واعتدى الرجل على دورية للشرطة كانت تتأكد من هويات المسافرين.

وحسب رواية نقلتها وسائل إعلام محلية، تمكن المهاجم من انتزاع سلاح شرطية، وأطلق النار بشكل عشوائي، ما أسفر عن إصابة المرأة بجروح خطيرة في الرأس وجرح اثنين من المارة.

وحسب معلومات لم يتم تأكيدها رسميا بعد، فإن المشتبه به كان قد صدرت بحقه مذكرة  توقيف في وقت سابق، وذلك في قضية "اعتداء جسدي"، وكانت دورية الشرطة تعمل في المحطة خصيصا لملاحقته.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك