الشرطة تعرض أسلحة مهاجمي جسر لندن..

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixf0

نشرت شرطة لندن، اليوم الأحد، صورا لأحزمة ناسفة زائفة ارتداها الإرهابيون أثناء هجمات جسر لندن قبل أسبوع.

وكان كل من منفذي الهجوم الثلاثة، خورام شهزاد بات، ورشيد رضوان ويوسف زغبة، يرتدي ما بدا حزاما ناسفا لدى محاولتهم طعن أكبر عدد ممكن من الناس في منطقة بورو ماركت بعد أن دهسوا مشاة بسيارتهم على جسر لندن.

وكل حزام كان عبارة عن عدة قناني ماء بلاستيكية ملفوفة بشريط لاصق ومربوطة ببعضها البعض. وتعتقد الشرطة أن استخدام هذه الأحزمة كان يهدف إلى زرع "أقصى درجة من الرعب" في نفوس الآخرين.

وذكر دين هايدون قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة، أنه لم يسبق له أن رأى مثل هذا التكتيك في المملكة المتحدة، وأضاف أن "ذلك يحملنا على وصف شجاعة هؤلاء الضباط وأفراد الجمهور الذين تصدوا للإرهابيين بأنها أكثر من رائعة."

وقال ممثل الشرطة: "كل الذين رأوها في تلك الليلة ظنوا أنها متفجرات حقيقية. ومن الصعب التكهن بما كان الدافع وراء ارتداء الأحزمة. وربما فعلوا ذلك ترقبا لتحول الهجوم إلى حصار أو أنهم اعتبروا الأحزمة حماية من التعرض لإطلاق النار عليهم".

كما أصدرت شرطة لندن فيديو يظهر سكاكين استخدمها المهاجمون، طلبت فيه من مواطنين الإفادة بأي معلومات حول هذه السكاكين.

وقال دين هايدون مخاطبا شهود عيان: "إنها سكاكين غير عادية بعض الشيء، فهي سيراميكية، وردية اللون، ومقبضها ملفوف بأشرطة جلدية، وأناشد أي شخص شاهد هذه السكاكين أو شاهد المهاجمين يشترونها، أن يتصل بنا".

يذكر أن هجمات نفذها ثلاثة إرهابيين وسط لندن ليلة 3 يونيو، وتبناها لاحقا تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بجراح.

المصدر: وكالات

متري سعيد