خامنئي يدعو الشعراء لذم "العرضة الخليجية"

أخبار العالم

خامنئي يدعو الشعراء لذم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي الخامنئي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixd1

دعا المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي أمس الشعراء لهجو "العرضة الخليجية" (رقصة بالسیف)، معتبرا إياها جاهلیة حدیثة إلى جانب الجاهلیة القبلیة.

جاء ذلك خلال استقبال خامنئي أمس مجموعة من المثقفین والشعراء من دول الهند وأفغانستان وتركیا.

ودعا خامنئي الشعراء لنظم قصائد في بعض القضایا، وهجاء أحداث مستغربة فی عالم الیوم وقال: "النبی الأكرم (ص) أمر أحد الشعراء من صحابته بهجو المشركین، والیوم أیضا هنالك قضایا یمكن هجوها بجدیة مثل رقصة السیف للجاهلیة الحدیثة إلى جانب الجاهلیة القبلیة، أو قضیة مثل أن تكون السعودیة عضوا فی لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة".

وأضاف المرشد الأعلى في إيران: "أحداث سوریا والمدافعین عن مراقد أهل البیت (عليهم السلام) وقضایا العراق المهمة تستحق نظم المئات والآلاف من القصائد حولها.. الكثیر من الناس لا یعرفون بعد الهدف الذي دخلت من أجله أمريكا للعراق وكیف منیت بالهزیمة فیه.. هذه القضیة مهمة جدا وبحاجة إلى توضيح وهي أنه كیف تحول عراق صدام إلى عراق الشهید الحكیم"؟

وأعرب خامنئي عن سروره للحركة المتنامیة والمتقدمة للشعر فی إيران، واعتبر أن الشعر "ثروة وطنیة"، كما اعتبر أن "انتصار الثورة الإسلامیة بدایة لعهد جدید للحركة الشعریة وانطلاق الشباب والشعراء المفعمین بالحوافز لنظم الشعر التوعوي خدمة لأهداف الثورة"، حسب تعبيره.

المصدر: إرنا 

نتاليا عبدالله