موسكو: الاتهامات الأمريكية لروسيا حول قطر تافهة وعقيمة

أخبار العالم

موسكو: الاتهامات الأمريكية لروسيا حول قطر تافهة وعقيمةأندريه كروتسكيخ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون أمن المعلومات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwuf

وصف أندريه كروتسكيخ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون في مجال أمن المعلومات، الاتهامات الأمريكية بشأن تورط روسيا في اختراق وكالة الأنباء القطرية، بأنها تافهة ومن دون أساس.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن كروتسكيخ قوله إن "الملل يصيبنا من الرد على تفاهات لا أساس لها. هذه الاتهامات جوهريا، تشوه سمعة مطلقيها أنفسهم"؛ مضيفا: "للأسف، هم لا يبتكرون شيئا جديدا. ولذلك وبغض النظر عما يحدث، ففي الأمر قراصنة". أسلوب عتيق، والأدلة، كما هي دائما صفر، والاستنتاجات يتم التوصل إليها قبل التحقيق في الحادثة نفسها.

وكانت وسائل إعلام أمريكية تحدثت في وقت سابق استنادا إلى مصادر في مكتب التحقيقات الفدرالي عن تورط قراصنة روس في الفضيحة، التي تفجرت حول قطر مؤخرا، والتي نجم عنها قطع عدة دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

ولفت المسؤول الروسي إلى  جذور المشكلة، قائلا في هذا الصدد: "بالطبع هذا يجدد فقط المبادرات الروسية حول فضاء المعلومات للمجتمع الدولي، عن أن الوقت قد حان منذ زمن بعيد لترتيب الأوضاع، وإعداد قواعد للسلوك المسؤول. وحينها سيكون كل شيء جليا، وشفافا ويمكن التحقق منه".

وشدد كروتسكيخ على أن الدول الغربية تحديدا تخرّب هذه العملية. والولايات المتحدة بتأثير مشاحناتها الداخلية لا تشكل بتاتا آلية تفاوضية لإجراء مباحثات في هذا المجال".

المصدر: إنترفاكس

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون