بسبب قلة المجرمين.. هولندا تعتزم إغلاق 5 سجون أخرى

أخبار العالم

بسبب قلة المجرمين.. هولندا تعتزم إغلاق 5 سجون أخرىسجن بهارليم - هولندا -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwkr

تعتزم هولندا إغلاق 5 سجون في البلاد بحلول نهاية صيف 2017، وذلك بعد إغلاق 19 سجنا في العام 2013، بسبب قلة المجرمين، وفق ما ذكرته صحيفة "ده تليغراف" الهولندية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إغلاق هذه السجون الخمسة سيؤدي إلى تسريح ما يقرب من 2000 موظف، سيتم نقل 700 منهم فقط إلى دوائر حكومية أمنية ومخابراتية أخرى في البلاد.

ويأتي قرار إغلاق السجون في هولندا بسبب الهبوط المتسارع في معدلات الجريمة في البلاد منذ العام 2004.

ودفعت مشكلة السجون الفارغة في هولندا، الحكومة إلى "استيراد" 240 سجينا من النرويج في سبتمبر/أيلول الماضي، للحفاظ على عمل هذه المرافق.

وكان وزير العدل الهولندي، أرد فان دير ستور، أعلن أمام البرلمان قبل أيام، أن الإبقاء على السجون الفارغة يكلف هولندا الكثير من ميزانيتها.

كما أشارت الصحيفة الهولندية إلى أن هناك عوامل عديدة وراء انخفاض معدلات الجريمة في البلاد، بينها القوانين المرنة، لا سيما في ما يتعلق بتعاطي المخدرات والإتجار بها، والتركيز على برامج إعادة التأهيل ونظام المراقبة الإلكترونية المتطورة.

جدير بالذكر أن عدد السجناء في هولندا يبلغ 69 سجينا لكل 100 ألف نسمة، في بلد يبلغ عدد سكانه 17 مليون نسمة، بينما في الولايات المتحدة يرتفع العدد إلى 716 سجينا لكل 100 ألف نسمة، وهي النسبة الأعلى عالميا.

المصدر:  صحيفة "ده تليغراف" الهولندية

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون