وزير الخارجية الألماني يدعو لمباحثات سلام مع طالبان

أخبار العالم

وزير الخارجية الألماني يدعو لمباحثات سلام مع طالبانعناصر من طالبان (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iwgx

بعد الهجمات الدموية الأخيرة التي شهدتها أفغانستان وأسفرت عن مقتل العشرات، دعا وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل لإجراء مباحثات سلام مع حركة طالبان.

وقال غابريل في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد "لا يعقد المرء السلام مع أصدقاء، وإنما مع أعداء".

ودعا غابريل في الوقت ذاته إلى عدم الحد من الالتزام الألماني في أفغانستان، وأفاد بأن الأفغان يقولون للألمان "من فضلكم لا تنسحبوا، لأن الوضع سيصبح أسوأ".

يذكر أن أكثر من مئة شخص لقوا حتفهم إثر هجومين في أفغانستان خلال الأيام الماضية.

ولم تتضح حتى الآن الجهة المسؤولة التي نفذت الهجومين، إلا أن الاستخبارات الأفغانية اتهمت الاستخبارات الباكستانية بالتورط في تنفيذ تفجير السيارة المفخخة وسط العاصمة كابل بالتنسيق مع "شبكة حقاني".

كما لقي 20 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب عشرات آخرون، بعد أن وقعت ثلاثة انفجارات متتالية في مراسم دفن بالعاصمة الأفغانية كابول يوم السبت، وقد نفت حركة طالبان تورطها فيها.

إلى ذلك، اعتقلت هيئة الاستخبارات الأفغانية انتحاريا و12 "إرهابيا" آخرين، لصلتهم بالهجوم الدموي الذي استهدف جنازة في كابول، السبت، بحسب ما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.

المصدر: د ب أ

ياسين بوتيتي