بوتين: تصريحات ميركل تكشف عن الحيف المتراكم!

أخبار العالم

بوتين: تصريحات ميركل تكشف عن الحيف المتراكم!الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw9g

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التصريحات الأخيرة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حول مصير الاتحاد الأوروبي، جاءت بسبب الحيف المتراكم لديها جراء تقييد سيادة دولتها.

وجاء تعليق بوتين ردا على سؤال حول دعوة ميركل إلى أخذ مصير الاتحاد الأوروبي "في أيدينا".

وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لـمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي "الدول التي تتمتع بالسيادة ليست كثيرة بالعالم. لا نريد الإساءة لأحد، لكن تصريحات ميركل جاءت بسبب الحيف المتراكم منذ وقت طويل... ومهما قالت ميركل لاحقا، ستبقى السيادة محدودة".

وأضاف"لا يُسمح لهم بشيء باستثناء المرخص به. من يعطي التراخيص؟ القيادة البعيدة".

وأكد بوتين في هذا الخصوص أن روسيا تقدر سيادتها عاليا.

وردا على أسئلة حول التدخلات الروسية المزعومة في الانتخابات الأمريكية، أكد بوتين مجددا أن هذه الاتهامات عديمة الأساس على الإطلاق. وذكر بأن أمريكا نفسها تتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا بشكل فظ منذ سنوات طويلة.

ودعا الرئيس الروسي إلى وضع حد لهذه الأحاديث عديمة الفائدة حول التدخلات الروسية، واصفا محاولات حل مشاكل السياسة الداخلية الأمريكية على حساب روسيا بأنها ضارة.

وقارن بوتين الحملة الموجهة ضد روسيا برهاب السامية، قائلا: "يعيد ذلك إلى ذهني رهاب السامية.. أنت عاجز ولا تقدر على شيء، أما اليهود فهم مذنبون بكل شيء".

ولفت إلى الفعالية التي أبداها فريق دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، ولوح بأن هذه الفعالية أصبحت مفاجأة بالنسبة له. وأوضح قائلا "كنت أفكر أحيانا أن هذا الرجل (ترامب) يتجاوز حدود المسموح به، لكن اتضح في نهاية المطاف أنه كان على حق وتمكن من إيجاد أسلوب ملائم لتلك الطبقات من الناخبين التي كان يراهن عليها أما الفريق الآخر فأخطأ في حساباته، لكنهم لا يريدون أن يقروا بالخطأ، ولذا يتجهون نحو الأمر الأسهل وهو تحميل الروس المسؤولية".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك