سويسرا تتحقق من شكوى حول جرائم حرب ضد تسيبي ليفني

أخبار العالم

سويسرا تتحقق من شكوى حول جرائم حرب ضد تسيبي ليفنيعضو الكنيست تسيبي ليفني (المعسكر الصهيوني) في اجتماع لكتلة الحزب في الكنيست، 16 يناير 2017.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iw68

قال مكتب المدعي العام السويسري، الأربعاء، إنه يجري حاليا التدقيق في شكوى ضد تسيبي ليفني من قبل مجموعة سويسرية مناصرة للفلسطينيين، حول دورها في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2008 .

وأكد موقع الأنباء السويسري (Swissinfo)، أنه تم تقديم الشكوى يوم الإثنين، من قبل المنظمة السويسرية المناصرة للفلسطينيين، ضد ليفني، التي كانت وزيرة للخارجية الإسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة عام 2008 التي استمرت ثلاثة أسابيع ، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، الخميس.

وتم تقديم الشكوى ضد ليفني بعد زيارتها مدينة لوغانو السويسرية يوم الأحد الماضي للحديث في ندوة نظمها الاتحاد السويسري الإسرائيلي.

وأشادت المنظمة السويسرية (Trial International) بقرار المنظمة السويسرية المناصرة للفلسطينيين بتقديم الشكوى، قائلة إن ذلك سيمكن السلطات السويسرية من اتخاذ خطوات قانونية ضد ليفني في حال زيارتها من جديد لسويسرا.

وليفني مستهدفة من قبل عدة مجموعات أوروبية تدافع عن حقوق الإنسان تحاول تقديم تهم ضدها وضد قادة إسرائيليين آخرين تتعلق بمسؤوليتهم عن جرائم الحرب في غزة.

جدير بالذكر أن ليفني ألغت زيارة الى بروكسل في شهر يناير/كانون الثاني، عندما خطط مدعون بلجيكيون لاستجوابها حول اتهامات بإرتكاب جرائم حرب.

المصدر: موقع "سويس أنفو"

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو