إذا كنت من متابعي سيمونيان فادخل معها في هذا الرهان!

أخبار العالم

إذا كنت من متابعي سيمونيان فادخل معها في هذا الرهان!رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا" وشبكة "RT"، مارغاريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivzu

دعت رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا" وشبكة "RT"، مارغاريتا سيمونيان، متابعيها على موقع "تويتر" إلى الدخول في رهان على مدة هذيان واشنطن بـ"RT الخارقة".

وفي معرض تعليقها على تصريحات مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية السابق، جايمس كلابر، التي زعم فيها أن السلطات الروسية تدخلت في الانتخابات الأمريكية بمساعدة قناة "RT"، غردت سيمونيان لمتابعيها ساخرة: "هيا، لنضع الرهانات، كم سيستمر هذيانهم بـ (RT الخارقة والأمريكيين ضعاف الإرادة الذين استسلموا لنفوذها)".

وأضافت رئيسة تحرير"RT": "(من المرجح) أن يبدأ كلابر قريبا بكتابة مذكراته حول: كيف قوضت روسيا الانتخابات الأمريكية بمساعدة "RT".. لكن في حال وجدت أنه كتب عني فيها أقل من فصل فإني سأكون مستاءة منه".

يشار إلى أن كلابر، زعم في وقت سابق لقناة "CNN" الأمريكية، بأن الحكومة الروسية تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية باستخدام تكرار قناة "RT" للضخ الإعلامي، حسب قوله.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن القومي الأمريكية وزعت في الـ6 من يناير تقريرا أعاد اتهام روسيا مجددا "بالتدخل في الانتخابات الأمريكية"، دون تقديم أي دليل متذرع بالسرية.

وبالرغم من ذلك، أظهر التقرير أن وكالات الاستخبارات الأمريكية استخلصت نتائجها بشأن "العمليات السرية الروسية للتأثير على الانتخابات" بالارتكاز على مصادر مثل تقارير لقنوات تلفزيونية روسية ومنشورات في الشبكات الاجتماعية.

وخصص ما يقرب من نصف التقرير لقناة "RT" ووكالة سبوتنيك الروسيتين، وعلاوة على ذلك، كانت في أساسه، مواد لقناة "RT" صادرة منذ 5 سنوات.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون