لافروف يحذر واشنطن من محاولة استخدام المتشددين في أفغانستان

أخبار العالم

لافروف يحذر واشنطن من محاولة استخدام المتشددين في أفغانستانصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivza

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أنباء عن طلعات مروحيات أمريكية المنشأ بمناطق للمتطرفين بأفغانستان تثير التساؤل، محذرا واشنطن من محاولة استخدام المتشددين كحلفاء تكتيكيين.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو الأربعاء، إن برلمانيين من أفغانستان طالبوا قبل أيام بتقديم توضيحات بشأن طلعات مروحيات أمريكية الصنع لا تحمل أي علامات تشير إلى تبعيتها، في مناطق خاضعة للمتطرفين، مضيفا أن هناك تقارير تشير إلى أن هذه المروحيات ألقت شيئا في تلك المناطق، وهبطت بعض هذه المروحيات المجهولة الهوية في تلك المناطق ثم أقلعت منها".

وأضاف الوزير الروسي أن"هناك إفادات شهود تؤكد أن تلك المروحيات عادت إلى القواعد التي يوجد فيها أيضا عسكريون أمريكيون. وبالطبع، يثير كل ذلك تساؤلات كثيرة".

وحذر لافروف من محاولة استخدام المتطرفين كحلفاء بشكل مؤقت من أجل تحقيق أهداف معينة، واصفا ذلك بأنه "تكتيك قصير النظر تماما"، حيث سبق أن طبق في أفغانستان والعراق وأدى إلى ظهور تنظيمات إرهابية قوية.

وتابع لافروف قائلا "لذلك نرى أن جميع من يريدون مصلحة أفغانستان عليهم التعاون والتخلي عن أي أجندات سرية"، مضيفا أن روسيا بادرت إلى إقامة حوار سيشمل الحكومة الأفغانية وجميع جيران أفغانستان وغيرهم من اللاعبين المعنيين بالقضية الأفغانية.

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن تضع الإدارة الأمريكية الجديدة سياسة خاصة بأفغانستان تأخذ في الاعتبار كل الظروف التي تؤثر سلبا على إحلال السلام في هذا البلد.

المصدر: وكالات 

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون