مرشح للمستشارية الألمانية: ترامب يمارس الابتزاز السياسي

أخبار العالم

مرشح للمستشارية الألمانية: ترامب يمارس الابتزاز السياسيمارتن شولتز، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني ومرشحه لمنصب المستشارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivpr

اتهم مارتن شولتز، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي للمستشارية الألمانية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بممارسة الابتزاز السياسي بدلا من اتباع طريق الدبلوماسية.

وقال شولتز في تصريحات لصحيفة Tagesspiel الألمانية: "الرئيس الأمريكي الجديد لا يعتمد على التعاون الدولي، بل على الانعزالية وحق القوة الوهمي".

واعتبر المرشح للمستشارية، أن سياسة "أمريكا أولا" التي أعلنها ترامب، ليست إلا التعدي على مبدأ حرية التجارة، وأضاف: "أمريكا أولا"، بحسب منطق ترامب، تعني الانسحاب من اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي التي تطلب التوصل إليها جهدا بالغا، وتفكيك الأمم المتحدة، والابتزاز السياسي بدلا من الدبلوماسية الدولية".

ودعا شولتز الأوروبيين إلى عدم الخضوع لرغبة ترامب في تصعيد سباق التسلح، وإلى إنقاذ اتفاقية المناخ خلال قمة العشرين المقررة في مدينة هامبورغ الألمانية في مطلع يوليو/تموز المقبل.

وكان شولتز قد حذر من سباق تسلح خطير في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية صفقة السلاح الضخمة التي أبرمتها الولايات المتحدة والسعودية الشهر الحالي، وقال: "إذا كان هناك أي شيء زائد عن حده في الخليج، فهو السلاح. ثمة حاجة لسياسة أمنية جديدة بدلا من ذلك".

واعتبر شولتز أن التسلح المتزايد للسعودية الذي تبرره واشنطن بقوة إيران العسكرية، لن يؤدي سوى للمزيد من سباق التسلح بالمنطقة، مضيفا: "يتعين على الأوروبيين أن يقولوا بوضوح للولايات المتحدة، إننا لا نرى هذه السياسة نافعة".

المصدر: وكالات

متري سعيد

فيسبوك 12مليون