زاخاروفا: نعرف سبب هوس الجبل الأسود بـ"الأثر الروسي"

أخبار العالم

زاخاروفا: نعرف سبب هوس الجبل الأسود بـماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivp2

قالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية إن الاتهامات التي توجهها قيادة الجبل الأسود إلى روسيا بالتدخل في شؤونها الداخلية، ترمي إلى تبرير انضمام البلاد إلى الناتو.

وجاءت تصريحات زاخاروفا ردا على تصريحات لوزير الخارجية في الجبل الأسود سردجان دارمانوفيتش، الذي اتهم فيها موسكو بأنها عملت على عرقلة عملية انضمام بلاده لحلف الناتو.

وذكرت الدبلوماسية الروسية أن المرافقة الإعلامية لقمة حلف الناتو في بروكسل الأسبوع الماضي،  كانت مبنية على الهوس باصطياد الجواسيس والدفاع عن العدو الخيالي.

وأضافت: "السبب الوحيد وراء ذلك هو أن فكرة العضوية في حلف الناتو لم تثر إعجاب السكان. ولذلك لم يتم تنظيم استفتاء شعبي، إذ كانت القيادة الرسمية تخشى من  إظهار الأرقام الحقيقية التي تعكس إدارة سكان الجبل الأسود. ولذلك اتخذ القرار بقمع هذه الإرادة عن طريق اختلاق مزاعم حول يد الكرملين".

وأعادت إلى الأذهان أن وزارة الخارجية الروسية قد علقت مرارا على التصريحات الكثيرة بهذا الشأن الصادرة عن ساسة الجبل الأسود، بما في ذلك مزاعمهم حول الخطر الروسي والتدخلات في الشؤون الداخلية. وشددت قائلة: "كان الهدف من ذلك كله هو تبرير انضمام البلاد إلى الناتو".

المصدر: تاس

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون