التأشيرة الأمريكية للدول "المنبوذة" من ترامب تتقلص

أخبار العالم

التأشيرة الأمريكية للدول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivec

يستمر تراجع عدد التأشيرات الأمريكية الصادرة لمواطني الدول التي شملها قرار المنع الموقع من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالرغم من إيقاف القضاء الأمريكي سريان مفعوله.

ووفقا لمعطيات نشرتها وكالة "رويترز"، فإن عدد التأشيرات التي منحتها السلطات الأمريكية في أبريل لمواطني الدول التي شملها القرار المذكور كان أقل بـ 50% من المعدل الوسطي الشهري في العام الماضي، حيث كان العدد 2.8 ألف تأشيرة بينما كان وسطي التأشيرات الصادرة في 2016 نحو 5.7 ألف.

وتشير المعطيات إلى أن مؤشر التأشيرات الأمريكية لهذه البلاد في تناقص، إذ أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية في مارس الماضي تأشيرات أقل بـ 40% مما أصدرته في الشهر ذاته من العام 2016.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع في يناير الماضي بعد تنصيبه بأيام معدودة على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ويفرض حظرا على دخول اللاجئين السوريين لفترة زمنية غير محددة، ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من 6 دول عربية بالإضافة إلى إيران.

وأثار هذا المرسوم الذي شدد بعض قواعد الوصول إلى أراضي الولايات المتحدة إدانة واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها، ولاسيما من قبل الدول التي استهدفها المرسوم.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة