صحف أمريكية تسرب حديثا عن غواصات نووية في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

صحف أمريكية تسرب حديثا عن غواصات نووية في شبه الجزيرة الكوريةغواصة أمريكية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv67

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الفلبيني رودريغو دوتيرتي خلال اتصال هاتفي جرى بنهما، عن وجود غواصتين نوويتين أمريكيتين قرب سواحل كوريا الشمالية.

وذكرت صحيفة "USA Today" أن الرئيسين الأمريكي والفلبيني "ناقشا طموح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون النووي، وأشارا إلى أن الصين سوف تلعب دورها في ردع الزعيم الكوري الشمالي".

وأفادت الصحيفة بأن ترامب قال لدوتيرتي:"لدينا هناك قوات كافية. ولدينا غواصتان نوويتان، الأفضل في العالم، ونحن لا نرغب في استخدامهما".

وعلّق الرئيس الامريكي خلال المكالمة الهاتفية التي جرت في 29 أبريل/نيسان الماضي وسربت وسائل الإعلام مؤخرا ما دار خلالها قائلا إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "قد يكون مجنونا، وللك سنتابع تطور الأحداث".

بالمقابل، صرح ممثلون عن البنتاغون لموقع "Buzzfeed" أن الرئيس الأمريكي "لم يتحدث بتاتا عن الغواصات"، إلا أن صحيفة "Washington post " وموقع "Intercept"، بحسب المصدر، أكدتا  صحة المعلومات المسربة!

ولفتت صحيفة "USA Today" إلى أن البيت الأبيض كان أشار في إفادته بالخصوص إلى أن الرئيسين أجريا "محادثة ودية للغاية"، مضيفة أن ترامب هنأ نظيره الفلبيني خلالها على "العمل الممتاز لحل مشكلة مافيا المخدرات".

وكانت واشنطن أثناء إدارة الرئيس السابق باراك أوباما انتقدت الأساليب التي استعملتها مانيلا في الحرب على مافيا المخدرات، ودانت بالحصوص "قتل تجار المخدرات خارج القضاء".

وسبق لعدد من الصحف الأمريكية وخاصة، المعروفة بمناهضتها لنهج ترامب، أن نشرت، وفي أكثر من مناسبة، معلومات قالت إنها حصلت عليها من مصادر خاصة عما دار بين الرئيس الأمريكي ونظيره الفلبيني خلال مكالمة جرت الشهر الماضي.

المصدر:نوفوستي

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون