الأمن البريطاني ينشر صورا لمحتويات العبوة المستخدمة في تفجير"مانشستر أرينا"

أخبار العالم

الأمن البريطاني ينشر صورا لمحتويات العبوة المستخدمة في تفجير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv56

كشفت التحقيقات الأمنية أن منفذ هجوم مانشستر استخدم متفجرات قوية أخفاها داخل علبة معدنية خفيفة الوزن وضعها في حقيبة، فيما كان يحمل بيده اليسرى صاعقا كهربائيا لتنفيذ التفجير.

ولم تكشف التحقيقات استنادا إلى الأدلة التي جمعت في مسرح الجريمة من قبل السلطات البريطانية، عن حجم أو نوع المتفجرات المستخدمة في القنبلة، ولكنها أوضحت أن المتفجرات صنعت بعناية وبدقة عالية.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فقد أظهرت صور التقطها مكتب التحقيقات في مسرح التفجير مجموعة من القطع المعدنية والمسامير وشظايا القنبلة التي تسببت بأضرار بالغة في أرجاء مكان التفجير.

وفي تفاصيل الحادثة تبين أن جميع ضحايا التفجير كانوا على مقربة من منفذ الهجوم المدعو سلمان العبيدي والذي نتيجة لشدة التفجير فُصل رأسه عن جسده وقٌذف بعيدا عن مكان التفجير.

وذكرت الصحيفة أن كل هذه المؤشرات تدل على أن المواد المتفجرة كانت معبأة في العلبة بدقة ومضغوضة بطريقة تؤدي إلى سرعة وقوة التفجير.

كما رجحت التحقيقات أن تكون العبوة الناسفة وضعت داخل الحقيبة أكثر من فرضية وجودها داخل السترة.

يذكر أن المدعو سلمان العبيدي فجر نفسه داخل بهو ملعب "مانشستر أرينا" المغلق ليلة الاثنين الماضي في ختام حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، ما أدى لمقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة، بينهم عدد كبير من الأطفال.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم، الذي يعد الأعنف في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت 4 تفجيرات إرهابية العاصمة لندن أدت إلى مقتل 52 شخصا.

وأعلنت السلطات البريطانية أن منفذ الهجوم في مانشستر هو سلمان العبيدي، المولود في بريطانيا، والبالغ من العمر 22 عاما، وهو من أصول ليبية.

المصدر: nytimes.com

 نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون