مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي يدين اعتداء حراس أردوغان على المتظاهرين

أخبار العالم

مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي يدين اعتداء حراس أردوغان على المتظاهرينمشاجرة أمام السفارة التركية في واشنطن بمشاركة معارضي الرئيس التركي وحراسه الشخصيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv4u

قدمت مجموعة نواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى الكونغرس مشروع قرار يدين ما قام به حراس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من استخدام العنف ضد معارضي أردوغان في واشنطن.

 

 

ويستنكر مشروع القرار "أعمال العنف ضد متظاهرين سلميين التي وقعت في 16 مايو/أيار 2017 عند مقر السفارة التركية لدى واشنطن، ويدعو إلى محاسبة المذنبين واتخاذ تدابير لمنع وقوع حوادث مماثلة مستقبلا".

تداولت وسائل الإعلام الأمريكية مقطع فيديو يظهر المشاجرة التي اندلعت بين محتجين أكراد وأتراك معارضين للرئيس التركي أمام مبنى السفارة التركية في واشنطن، يوم 16/5/2016، أقدم خلالها حراس أردوغان على ضرب متظاهرين وركلهم بالأرجل، في حين كان أردوغان يشاهد هذا الاستخدام المفرط للقوة من قبل حراسه، وهو يقف عند سيارته. وتسببت المشاجرة بإصابة 9 أشخاص، اثنين منهم بجروح بالغة.

وأعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها الشديد إزاء الحادث واستدعت السفير التركي في واشنطن، سيردار قيليتش، في أعقاب الحادث للإعراب له عن احتجاج الولايات المتحدة على تصرفات حراس أردوغان هذه.

وقال الجانب التركي إن مؤيدي "حزب العمال الكردستاني" هم من بدأوا العراك.

المصدر:تاس

إينا أسالخانوفا 

فيسبوك 12مليون