التلفزيون الإسرائيلي: نتنياهو رفض طلبا لترامب بمنح تسهيلات للفلسطينيين

أخبار العالم

التلفزيون الإسرائيلي: نتنياهو رفض طلبا لترامب بمنح تسهيلات للفلسطينيينرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv4m

كشف التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو رفض طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنح تسهيلات للفلسطينيين.

وأفادت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي بأن الوفد الأمريكي برئاسة ترامب طلب من رئيس الحكومة الإسرائيلية الإسراع بتحويل أراض تقع شمال الضفة الغربية من مناطق "ج" إلى مناطق "ب" تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، أو أن تعود لملكية أصحابها المالكين الفلسطينيين.

وفي ذات السياق قالت القناة العاشرة إن نتنياهو رفض هذا الطلب وقال لترامب: "إن هذه خطوات صغيرة لا تبني جسور المفاوضات من جديد، وعلى إسرائيل أن لا تضيع جهدها في خطوات صغيرة كهذه لا طائل منها، ومن الأصح أن تعود المفاوضات على القضايا الكبيرة".

وهنا قال ترامب لنتنياهو إنه يريد أن يكسب قلب السعودية والعالم العربي، ولا يمكن أن يحدث ذلك من دون خطوات تقوم بها إسرائيل تجاه الفلسطينيين، لا سيما وأن التسهيلات التي أعلن عنها نتنياهو غير كافية لتيسير حياة الفلسطينيين الإقتصادية.

ورد نتانياهو أنه سيبحث هذه التفاصيل مع مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات في الأيام المقبلة.

وهكذا لم ينجح اقتراح ترامب بتقديم أي تسهيلات ملموسة وذات مغزى للفلسطينيين، واكتفى الطرفان بانتظار زيارة المبعوث الأمريكي خلال الأيام القادمة لإعادة بحث أمر التسهيلات المزعومة.

المصدر: معا

قدري يوسف