الاستخبارات العسكرية الأمريكية: نحن في خطر إذا لم نكبح جماح كوريا الشمالية..

أخبار العالم

الاستخبارات العسكرية الأمريكية: نحن في خطر إذا لم نكبح جماح كوريا الشمالية..كيم جونغ أون يراقب عملية إطلاق صاروخ بالستي- 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv0h

أكد فينسنت ستيوارت، مدير الاستخبارات العسكرية الأمريكية، في جلسة لمجلس الشيوخ أن كوريا الشمالية ستتمكن من الحصول على صاروخ نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة إذا لم تُكبح.

وقال ستيوارت، في شهادة بهذا الشأن: "إذا تُرك النظام في مساره الحالي فسينجح في آخر الأمر في نشر صاروخ يحمل سلاحا نوويا قادرا على تهديد الأراضي الأمريكية"، مضيفا: "في حين أن من المستحيل تقريبا توقع متى سيحصل على هذه القدرة، فإن النظام الكوري الشمالي ماض على طريق ستكون فيه حيازة هذه القدرة حتمية".

ووصفت وكالة أنباء رويترز تصريحات ستيوارت بأنها "أحدث الدلائل على تصاعد القلق الأمريكي بشأن تطور برامج بيونغ يانغ للصواريخ والأسلحة النووية والتي تقول كوريا الشمالية إنها تحتاجها للدفاع عن نفسها".

وأشارت الوكالة إلى أن مشرعين أمريكيين ألحوا على مدير الاستخبارات العسكرية فينسنت ستيوارت، ومدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس، لتقدير المدة التي تفصل كوريا الشمالية عن امتلاك صاروخ بالستي عابر للقارات قادر على الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

ولفتت رويترز إلى أن ستيوارت حذر في هذه المناسبة من تنامي خطر كوريا الشمالية، على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين كانوا رفضوا مرارا تقدير مدة محددة لحصول بيونغ يانغ على صاروخ بالستي برأس نووي قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة لأن ذلك "سيكشف عن مدى دراية واشنطن بقدرات كوريا الشمالية".

المصدر: رويترز

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون