كلينتون تنتقد بشدة ميزانية ترامب المقترحة وتصفها بالجائرة على الفقراء

أخبار العالم

كلينتون تنتقد بشدة ميزانية ترامب المقترحة وتصفها بالجائرة على الفقراءأرشيف - دونالد ترامب وهيلاري كلينتون أثناء حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iv09

انتقدت هيلاري كلينتون بشدة الميزانية المقترحة للسنة المالية المقبلة، من قبل إدارة دونالد ترامب، الذي خسرت أمامه الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقالت كلينتون، في كلمة ألقتها في حفل خيري لمساعدة الأطفال، إن الميزانية المقترحة "وصلت إلى مستويات لا يمكن تصورها من القسوة والشدة"، حسبما نقلت عنها صحيفة "ذي هيل".

وأضافت وزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية السابقة: " الإدارة الحالية، تشن هجوما جائرا على احتياجات الأطفال والمعوقين والنساء وكبار السن..الفقر ليس جريمة وليس عيبا أخلاقيا". حسب قول كلينتون.

واقترح البيت الأبيض ميزانية للسنة المالية 2018 بحجم 4.1 تريليون دولار، مع توقعات مرفقة تقدر النمو الاقتصادي بنسبة 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي سنويا، اعتبارا من العام 2021.

وتتضمن الميزانية المقترحة من قبل إدارة ترامب تخفيضا لموازنة البرامج الاجتماعية الحكومية، بقيمة إجمالية 3.6 تريليون دولار، على مدى الأعوام العشرة القادمة، وعلى وجه الخصوص، الحد من تمويل برامج الرعاية الصحية للفقراء بقيمة 1.4 تريليون دولار. مع خطة لخفض الميزانية بقيمة 1.5 تريليون دولار كانت مخصصة لاحتياجات لا علاقة للدفاع بها. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع حذف 274 مليار دولار من ميزانية برامج مكافحة الفقر، و 193 مليار دولار من برنامج قسائم الطعام المجانية للفقراء.

وكي يصبح مشروع الميزانية قانونا نافذا، يتطلب موافقة مجلسي النواب والشيوخ وتوقيع الرئيس. فالميزانية المقترحة من قبل الرئيس وإدارته، عادة ما تعتبر إعلان نوايا عن السياسة الاقتصادية للإدارة، وغالبا ما تخضع، بعد مناقشتها من قبل مجلسي النواب والشيوخ، لعملية تغيير جذري ومساومة بين الإدارة والكونغرس.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

فيسبوك 12مليون