ماي: الشرطة حددت هوية منفذ هجوم مانشستر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuvw

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن شرطة بلادها حددت هوية المنفذ المرجح للهجوم الإرهابي في مدينة مانشستر والذي راح ضحيته 22 شخصا، الاثنين إلى الثلاثاء 23/22 ماي/أيار.

وأضافت ماي، في تصريح أدلت به أمام مقرها في لندن، في أعقاب اجتماع غرفة الإحاطة التابعة لمكتب مجلس الوزراء (COBRA)، أن أجهزة الأمن البريطانية لا تستطيع تأكيد هذه المعلومات في المرحلة الراهنة.

كما أشارت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أن الاعتداء الذي وصفته بأسوأ هجوم ضرب شمال البلاد نفذه شخص واحد، في وقت كان فيه الناس يغادرون ملعب "مانشستر أرينا" عقب انتهاء حفلة المغنية الأمريكية أريانا غراندي، بينما لم يتضح بعد ما إذا كان الإرهابي خطط لتنفيذ الهجوم بمفرده.

وذكرت ماي أن الإرهابي اختار وقت ومكان الهجوم بهدف إلحاق أكبر ضرر ممكن بالمواطنين، مؤكدة أنباء عن سقوط 22 شخصا، بينما يتلقى 59 آخرون، بمن فيهم أطفال، العلاج المطلوب في المشافي.

وأضافت رئيسة الوزراء البريطانية أن العديد من المصابين لا يزالون في حالة خطرة.

في الوقت نفسه، تعهدت ماي بمعاقبة جميع المسؤولين عن الهجوم، مضيفة أنها علقت مشاركتها في الحملة الانتخابية لحزب المحافظين، وسوف تتوجه إلى مانشستر في وقت لاحق من اليوم لعقد لقاءات مع المسؤولين الأمنيين المحليين بعد ترؤس أجتماع جديد لغرفة COBRA.

وأكدت رئيسة الوزراء اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، بما في ذلك نشر أفراد من الشرطة مسلحين في مانشستر، عقب الهجوم الذي وصفته بعمل مثير للاشمئزاز وموجه ضد الإنسانية.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف