كييف: استعادة الأراضي المنشقة بالقوة لم يعد مطروحا

أخبار العالم

كييف: استعادة الأراضي المنشقة بالقوة لم يعد مطروحاوزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iu3v

قال وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك إن خيار استعادة الأراضي المنشقة في جنوب شرق البلاد بالقوة، لم يعد على طاولة كييف.

وأوضح بولتوراك في مقابلة مع قناة "دويتشه فيله" الألمانية، أن كييف لا تدرس أي خطط لاستعادة السيطرة على أراضي مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك بالقوة.

وفي الوقت نفسه، أكد بولتوراك أنه يؤمن بأن الأراضي الخارجة عن سيطرة كييف ستعود إلى قوام البلاد عاجلا أم آجلا. وشدد قائلا: "إننا واثقون من أن دونيتسك ولوغانسك أراض أوكرانية".

كما كشف بولتوراك عن حجم الخسائر التي تكبدتها القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية في جنوب شرق البلاد في أبريل عام 2014. وقال إن الحصيلة في صفوف العسكريين بلغت 2655 قتيلا. وأقر بأن الحصيلة الإجمالية تجاوزت 10 آلاف قتيل وأكثر من 20 ألف جريح، مؤكدا أن أوكرانيا "فقدت 43 ألف متر مربع من أراضيها".

ومن اللافت أن تصريحات بولتوراك تتعارض وإعلان مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني الشهر الماضي عن هجوم جديد على المناطق المنشقة في دونباس بجنوب شرق أوكرانيا، إذ دعا أمين عام المجلس ألكسندر تورتشينوف العسكريين إلى التقدم شرقا مترا بعد متر وكيلومترا بعد كيلومتر، ولوح بهجوم محتمل على روسيا.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانيدوك

 

فيسبوك 12مليون