تيموشينكو: اتهام يانوكوفيتش بـ "الخيانة" مُسيّس

أخبار العالم

تيموشينكو: اتهام يانوكوفيتش بـ رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة، وزعيمة حزب "باتكيفشينا" المعارض، يوليا تيموشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itol

صرحت رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة، يوليا تيموشينكو، بأن ملف قضية الرئيس الأوكراني السابق، يانوكوفيتش، بتهمة "خيانة الدولة" تعتبر مسيّسة وانتُهكت "كل إجراءاتها".

وقالت زعيمة حزب "باتكيفشينا" المعارض، تيموشينكو في مقابلة مع قناة " أوكرانيا 112" التلفزيونية: "تصرفات السلطات في أوكرانيا تفتح سبيلا لتبرئة يانوكوفيتش... لا يتضمن الملف أي إجراءات صحيحة... هذا الملف مسيّس، والنائب العام يصدر البيانات التي تُدين يانوكوفيتش والمقربين منه. وهذا بحد ذاته سيكون أول ذريعة ستستند إليها المحكمة الأوروبية باعتبار أن للقضية دواعي سياسية ".

وأشارت السياسية الأوكرانية المعارضة إلى أنه لا يحق للسلطات الإفادة بتقييمات هذه القضية ومناقشتها قبل أن يقول القضاء كلمته الأخيرة، كما اعتبرت بأن عدم الالتزام بالإجراءات القانونية المعمول بها في البلاد في قضية "خيانة الدولة"، سيؤدي في نهاية المطاف لتبرئة المتهم أمام المحاكم الدولية المتخصصة.

يشار إلى أن محكمة "أوبولونسكي" الفرعية في العاصمة الأوكرانية كييف فتحت جلسة استماع أولية في القضية المذكورة، سمحت فيها للرئيس السابق، يانوكوفيتش بالمشاركة في الجلسة عبر اتصال مرئي، وحددت المحكمة الـ 18 من مايو الجاري موعدا للجلسة المقبلة.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة