أوكرانيا تشارك في نسخة الناتو لـ"بياتلون الدبابات"

أخبار العالم

أوكرانيا تشارك في نسخة الناتو لـأوكرانيا في المركز الأخير بـ"بياتلون الدبابات"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itnp

احتل فريق الدبابات الأوكراني المركز الأخير في مسابقات "بياتلون الدبابات – 2017" والذي اختتمت فعالياته في ساحات التدريب في غرافينفير بألمانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية على موقعها الإلكتروني، أن الفريق النمساوي احتل المركز الأول، مستخدما دبابة "الفهد 2A4"، فيما جاء بالمركز الثاني الفريق الألماني مستخدما دبابة "الفهد 2A6"، وكان المركز الثالث من نصيب الأمريكي بدبابة "أبرامز M1A2 SEP".

واستخدم الفريق الأوكراني دبابة "T-64BV"، والتي تشارك لأول مرة في المسابقات، حيث احتلت المركز الخامس، متفوقة على الفريق البولندي الذي شغل المركز الأخير.

وذكرت الوزارة أن الفريق الأوكراني كان من ضمن الفرق الثلاثة الأولى في مسابقة الرماية الجماعية.

وقال قائد القوات الأمريكية في أوروبا الفريق بن هودجيس: إن "الفريق الأوكراني هو الوحيد من بين المشاركين ممن يمتلك خبرة في قتال الدبابات".

وتؤلف الفريق الأوكراني المشارك في السباق، مجموعة من اللواء الرابع عشر والذي حدّث بنماذج من الدبابة المتطورة "T-64BV".

وجرى تحديث الدبابات المشاركة بطريقة خاصة لتلائم المسابقة في مصانع مدينة خاركوف الحربية، حيث أضيفت مناظير حرارية لكافة أفراد الطاقة محطة راديو رقمية من طراز "البجعة – 2 РБ"، وكذلك أجهزة الملاحة المرتبطة بالأقمار الصناعية.

يذكر أن مسابقة "بياتلون الدبابات" جرت لأول مرة عام 2013 في روسيا، بعدها قامت البلدان الأعضاء في حلف الناتو باستنساخ التجربة.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي