المالكي: مستعدون لعقد لقاء فلسطيني إسرائيلي روسي في أي مكان

أخبار العالم

المالكي: مستعدون لعقد لقاء فلسطيني إسرائيلي روسي في أي مكان  رياض المالكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ithg

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الجانب الفلسطيني والرئيس محمود عباس شخصيا مستعد لعقد اجتماع فلسطيني إسرائيلي روسي في أي من بقاع العالم لوقف معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد المالكي في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية أن القيادة الفلسطينية مستعدة لعقد اجتماع بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو أي زعيم آخر، لكن المشكلة تكمن في الجانب الإسرائيلي الذي يحاول أن يظهر كأنه مستعد لعقد الاجتماع لكنه في الحقيقة لا يرغب في إجراء أي مشاورات أو عقد أي لقاءات.

وقال الوزير الفلسطيني: "نتنياهو يقول إن موسكو لا تصلح أو واشنطن لا تصلح. وإذا كنتم لا تريدون عقد لقاء في واشنطن، فإن هناك باريس مستعدة (لاستضافة الاجتماع). لا تريدون باريس، فهناك كيب تاون.. ويؤكد عباس أنه مستعد للتوجه إلى أي مكان في العالم".

وأكد المالكي أن مباحثات الرئيسين الفلسطيني والروسي في سوتشي الخميس كانت جيدة جدا وجرت في أجواء ودية واستمرت 4 ساعات، موضحا أن المباحثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية، إضافة إلى الأزمة السورية وغيرها من الأزمات في المنطقة.

وقال الوزير إن الرئيس عباس أبلغ نظيره الروسي بتفاصيل زيارته الأخيرة إلى واشنطن ومباحثاته مع الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الرئيس بوتين اقترح في 2016 عقد لقاء بين عباس ونتنياهو في موسكو، ورحب الزعيمان بهذه المبادرة، إلا أنهما حمّلا بعضهما البعض المسؤولية عن عدم عقد مثل هذا اللقاء حتى الآن.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري