بوتين يبحث مع عباس في سوتشي تسوية الصراع في الشرق الأوسط

أخبار العالم

بوتين يبحث مع عباس في سوتشي تسوية الصراع في الشرق الأوسطفلاديمير بوتين ومحمود عباس - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itam

يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي، يوم الخميس 11 مايو/أيار، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، الجوانب الأكثر إلحاحا في تسوية الصراع في الشرق الأوسط.

وأفاد المكتب الإعلامي للكرملين بأن الجانبين سيتطرقان أيضا إلى العلاقات الثنائية بين روسيا وفلسطين. كما يتوقع أن يعود بوتين وعباس إلى بحث إمكانية عقد لقاء بين الزعيمين الإسرائيليوالفلسطيني، وهي فكرة طرحتها موسكو سابقا.

وفي وقت سابق كشف السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل لـ"نوفوستي" أن الرئيسين الروسي والفلسطيني سيبحثان في سوتشي أيضا نتائج القمة العربية، إلى جانب قضية مكافحة الإرهاب، كما سيتناولان نتائج لقاء عباس مؤخرا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن.

وكان ترامب وعباس أكدا أثناء محادثاتهما تمسك الجانبين بإحلال السلام في الشرق الأوسط، فيما أعرب الرئيس الأمريكي عن رغبته في مساعدة الإسرائيليين والفلسطينيين على تحقيق سلام شامل على أساس مفاوضات مباشرة بين الطرفين.

كما توقع السفير الفلسطيني أن يبحث بوتين وعباس مسائل المصالحة الوطنية الفلسطينية والعلاقات بين حركتي فتح وحماس ومكافحة الإرهاب، والتنسيق بين روسيا وفلسطين بشأن هذه القضايا.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف