وزير الدفاع التركي: أنقرة وموسكو تناقشان سعر منظومات "إس-400"

أخبار العالم

وزير الدفاع التركي: أنقرة وموسكو تناقشان سعر منظومات منظومة "إس-400"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it8l

كشف وزير الدفاع التركي فكري إيشيق أن أنقرة وموسكو تنشطان مفاوضاتهما بشأن شراء تركيا منظومات صواريخ روسية من طراز "إس-400"، وتناقشان حاليا الجوانب الفنية وسعر الصفقة.

وذكر إيشيق لقناة NTV التركية، الأربعاء، أن الرئيسين التركي والروسي بحثا موضوع "إس-400" خلال لقائهما في سوتشي في الثالث من هذا الشهر، أما الآن "فقمنا بتفعيل مفاوضاتنا حول التفاصيل الفنية والأسعار. وحالما يتم حل مسألة السعر، سيتخذ زعيمانا، أي رئيسنا ورئيس الوزراء، قرارا نهائيا".

كما أشار الوزير التركي إلى أن مشروع شراء منظومات "إس-400" يعد عاجلا بالنسبة لتركيا، نظرا لحاجتها إلى تطوير وسائلها للدفاع الجوي، مع أن أنقرة تسعى في الوقت ذاته إلى وضع نظام خاص بها للدفاع الجوي يعتمد، بأكبر قدر ممكن، على التصاميم الوطنية.

وفي تطرقه إلى موقف حلف الناتو من مفاوضات تركيا مع دول أخرى بشأن منظومات للدفاع الجوي، قال إيشيق إن موقف الحلف ليس واضحا تماما بالنسبة لأنقرة، لأن الحلف، من جهة، يرفض تسليم تكنولوجيات ذات شأن لتركيا ولا يقدم تنازلات في الأسعار، لكنه من جهة أخرى ينتقد في الوقت نفسه أنقرة عندما تبحث الأخيرة عن حلول بديلة وتخوض مفاوضات مع دول أخرى.

المصدر: تاس

قدري يوسف

فيسبوك 12مليون