البنتاغون: سنواصل استهداف "داعش" و"القاعدة" في كل المناطق

أخبار العالم

البنتاغون: سنواصل  استهداف البنتاغون ينوي مواصلة غاراتها ضد "داعش" و"القاعدة" في كل مناطق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isoq

أكد البنتاغون أن الطيران الحربي التابع للولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة واشنطن سيواصل توجيه ضربات جوية على مواقع "داعش" و"القاعدة" في كل مكان.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أدريان رانكين غالاواي، مجيبا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم وقف تحليقات طائراتها الحربية فوق مناطق وقف التصعيد في سوريا، قال: "إن تحالفنا سيواصل استهداف تنظيمي "داعش" و"القاعدة" في جميع الأماكن التي ينشطان فيها، حتى لا يبقى لديهما ملاذ آمن".

وأضاف أن التحالف يواصل جهوده الرامية إلى تقليل خطر وقوع الصدامات بين طائراته وطائرات أخرى، في السماء السورية إلى أدنى مستوى ممكن، وامتنع عن بحث تفاصيل كيفية ضمان ذلك خاصة "في ظل الظروف الصعبة التي يتسم بها المجال الجوي الحربي لسوريا، حيث هناك ازدحام شديد"، بحسب غالاواي.

وقال متحدث آخر باسم البنتاغون يدعى جيف ديفيس إن روسيا لم تطلب من الولايات المتحدة وقف تحليق طيران التحالف فوق مناطق تخفيف التصعيد بسوريا، مشيرا إلى أن مناطق وقف التصعيد ستقام بغرب سوريا، والولايات التمتحدة تشن عملياتها الجوية ضد "داعش" في مناطق أخرى من البلاد.

وأوضح: "إن مناطق تخفيف التصعيد هذه تقع بغرب سوريا، ورأيتها على الخريطة، ليست هي المناطق التي تنشط فيها داعش، وعملياتنا ترتكز على داعش بشرق سوريا وفي وادي نهر الفرات".

ويأتي هذا التصريح في اليوم نفسه، الذي قال فيه الكسندر لافرينتيف، رئيس الوفد الروسي إلى مفاوضات أستانا - 4، إنه يحظر على طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن العمل في أجواء مناطق وقف التصعيد بسوريا منذ توقيع روسيا وتركيا وإيران، وهي الدول الضامنة لنظام الهدنة في سوريا، على المذكرة الخاصة بإنشاء هذه المناطق يوم 4/05/2017.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا