اقتراح على وكالات الأنباء بنشر ولو خبر واحد يوميا عن السلام

أخبار العالم

اقتراح على وكالات الأنباء بنشر ولو خبر واحد يوميا عن السلامبيروت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isdx

اقترح محمد خدادي المدير العام لوكالة "ارنا" الرسمية الإيرانية للأنباء الالتزام بنشر ولو خبر واحد عن السلام يوميا، ودعا وكالات الأنباء إلى تبادل الأخبار المتعلقة بالسلام.

وفي كلمته خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ "اوانا" في بيروت اليوم، دعا خدادي وسائل الإعلام إلى إعداد تقارير السلام بقدر ما تعده من تقارير عن الحرب.

وأضاف: "وسائل الإعلام حرة في دعم ما تظن أنه صحيح، لكنها عندما تتطرق إلى العنف والظلم، يتيعن عليها أن تضع القيود اللازمة لضبط معايير إعداد هذه التقارير".
وشدد على ضرورة أن تتحلى وسائل الإعلام بواجبها الأخلاقي لدى إعداد التقارير والأخبار التي تغطي معاناة وعذابات الناس، لا من أجل أصحاب السلطة، بل خدمة للقيم الإنسانية.

وتابع: يتوجب علينا لدى نشر هذا الخبر أو ذاك عن العنف، أن ندين الجهات المسؤولة عنه، بما يتسق مع الوظيفة الأساس لوسائل الإعلام، مشيرا إلى أن تحسين العلاقات بين الناس يمثل الهدف الرئيس للإعلام وأن الإنسان هو المتلقي والمشتري للمواد الإعلامية في نهاية المطاف.

وانتقد خدادي في هذه المناسبة، ترويج بعض وسائل الإعلام للإرهاب مذكّرا بأن البشرية تستخدم التكنولوجيا الحديثة من أجل حياة آمنة وظروف معيشة أفضل من جهة، وترتكب العنف المدمر من جهة أخرى.

يذكر أن اتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ قد تأسس بمبادرة من اليونسكو سنة 1961 ويضم 44 وكالة أنباء من 35 بلدا في العالم.


المصدر: "تسنيم"

صفوان أبو حلا

 

فيسبوك 12مليون