ترامب يرى في إطلاق صاروخ بيونغ يانغ تحديا للصين

أخبار العالم

ترامب يرى في إطلاق صاروخ بيونغ يانغ تحديا للصينالرئيسان ترامب وشي جين بينغ خلال زيارة الأخير إلى الولايات المتحدة، 7 نيسان/أبريل 2017.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irsy

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن كوريا الشمالية أبدت عدم احترامها للصين عندما أجرت اختبارا جديدا لصاروخ باليستي جديد أمس الجمعة.

 وكتب ترامب في تغريدة له: "بإطلاقها صاروخا جديدا، حتى وإن كان فاشلا، تجاهلت كوريا الشمالية إرادة الصين ورئيسها الذي يحظى باحترام كبير. إنه أمر سيء!" .

يذكر أنه بعد زيارة رئيس الصين، شي جين بينغ إلى واشنطن الشهر الجاري صرح مسؤولون أمريكيون مرارا بأن المحادثات حققت تفاهما حول الإجراءات التي يجب اتخاذها بشأن كوريا الشمالية. وقالت واشنطن إن الصين قد تفرض عقوبات على بيونغ يانغ في حال استمرت في إجراء تجارب صاروخية.

وتزامن إطلاق الصاروخ مع جلسة لمجلس الأمن الدولي مكرسة لبحث ملف كوريا الشمالية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في المجلس، حيث انتقد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون "عدم تحرك" المجتمع الدولي بشأن كوريا الشمالية.

وقال مصدر في الإدارة الأمريكية لوكالة رويترز إن الخطوة الأخيرة لبيونغ يانغ قد تعجل إقدام البيت الأبيض على فرض عقوبات اقتصادية جديدة عليها. ومن المتوقع أيضا أن تتجه واشنطن إلى إجراء مناورات بحرية ونشر طائرات وقطع بحرية إضافية في منطقة شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: وكالات

متري سعيد