من الشخص الأول الذي ستزف له لوبان بشرى فوزها بالرئاسة؟!

أخبار العالم

من الشخص الأول الذي ستزف له لوبان بشرى فوزها بالرئاسة؟!لوبان تعلن فرحتها بالانتصار في دورة الانتخابات الأولى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ire3

كشفت زعيمة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان، عن هوية أول شخص ستتصل به في حال فوزها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا، عقب فوزها بجولتها الأولى الأحد الماضي.

وعلى أثير القناة التلفزيونية TF1، قالت لوبان التي تأهلت مع منافسها إيمانويل ماكرون لخوض غمار المنافسة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في فرنسا ،ردا على سؤال حول اسم الشخص الذي ستبلغه بفوزها في حال انتصارها بالانتخابات؟  أنها ستسارع فورا إلى الاتصال بوالدتها  لتزف لها بشرى انتصارها إذا ما فازت في الانتخابات التي ستجري يوم 7 مايو/أيار المقبل.

وأعلنت المرشحة لوبان استقالتها من منصب زعيم حزب "الجبهة الوطنية"، لتركز اهتمامها بالكامل على السباق الانتخابي، في خطوة ترمي إلى حشد تأييد إضافي خارج أوساط أنصار حزبها اليميني. وأوضحت أنها استقالت انطلاقا من "قناعتها الخالصة بدور رئيس الجمهورية في توحيد جميع المواطنين".

وفي الوقت نفسه لوحت لوبان بأن استقالتها تحمل طابعا مؤقتا، واصفة إياها بأنها "إجازة غياب". وقالت في تصريحات لقناة " France 2" : "أشعر بحرية أكبر، أشعر بأنني فوق  كل شيء، فوق السياسات الحزبية، وأعتقد أنه أمر مهم".

ووفقا للبيانات النهائية التي أصدرتها وزارة الشؤون الداخلية ، فإن زعيم حركة "إلى الأمام" وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون ، فاز بـ 24.01% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات ،تليه زعيمة "الجبهة الوطنية" اليمينية مارين لوبان بـ 21.3%، وبالتالي انتقلا معا إلى  الجولة الثانية، التي قصّر عن الوصول إليها مرشح "الحزب الجمهوري" رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون، الذي حصل على 20,1 % فقط من الأصوات، وبعده زعيم "فرنسا المتمردة" اليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون الذي جمع 19,8% من أصوان الناخبين.

وستعقد الجولة الثانية من الانتخابات يوم 7 مايو/أيار المقبل.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس