"بتسليم" لنتنياهو: المجتمع المدني لا يتلقى أوامره منك ولا يستسلم لضغوطك

أخبار العالم

حجاي إلعاد مدير منظمة "بتسيلم" ودعوات لسحب الجنسية الإسرائيلية منه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ire1

انتقدت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية المعارضة للاستيطان، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقالت انها لا تأتمر بأمره، بعد إلغائه لقاء كان مقررا مع وزير الخارجية الألماني بسبب اجتماعه معها

وأصدرت المنظمة، التي توثق انتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها الإسرائيليون ضد الفلسطينيين، مساء أمس الثلاثاء، بيانا جاء فيه: "إلى رئيس الوزراء: المجتمع المدني لا يأخذ أوامره منك ولا يستسلم للضغوط" التي تحاول ممارستها.

وألغى نتنياهو لقاء كان مقررا، ظهر الثلاثاء، مع غابريل، بعدما خيّر الدبلوماسي الألماني بينالتوجه للقائه أو لقاء منظمات حقوقية من بينها بتسيلم دون التعويل عندها على الاجتماع  معه.

وأضاف البيان أن على المجتمع الدولي أن يبدي "إصرارا وتصميما صارمين" ليوضح لنتنياهو أن عليه أن ينهي الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية، داعيا إلى اتخاذ تدابير عقابية.

وكان مكتب نتنياهو ادعى أن سبب إلغاء اللقاء مع غابريل هو أن سياسة رئيس الوزراء تقضي بالامتناع عن لقاء دبلوماسيين يزورون البلاد ويجتمعون مع ممثلي منظمات "تقذف وتشهر بجنود جيش الدفاع وتسعى إلى تقديمهم للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

ولاحقا، وصف غابريل لقاءه مع النشطاء بأنه "طبيعي تماما"، وأضاف أن إلغاء اللقاء مع نتنياهو لن يضر بالعلاقات الألمانية الإسرائيلية.

المصدر : د ب أ

سعيد طانيوس