ايفانكا ترامب تدافع عن والدها في قمة العشرين النسائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irap

اضطرت ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا ترامب إلى الذود عن حياض والدها في قمة العشرين النسائية المنعقدة في برلين.

وشاركت إيفانكا بالإضافة إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في لقاء "الطاولة المستديرة" المكرسة لسيدات الأعمال الذي أقيم في إطار هذه القمة.

وأثار حديث ايفانكا ترامب عن علاقة والدها بالنساء الانتقاد الشديد  من الحضور في القاعة، مما اضطر ابنة الرئيس الأمريكي إلى الدفاع عنه.

وحسب قولها فإن الرئيس الأمريكي يتميز بالتصور الإيجابي عن المواصفات الإدارية للجنس اللطيف.

وأضافت ابنة الرئيس الأمريكي مستذكرة طفولتها بأنها تربّت من دون أية قيود أو عراقيل وفي حرية كاملة لدى اختيارها لمستقبلها.

وأكدت إيفانكا أن والدها ألهمها ومنحها إمكانية النجاح.

واختتمت الشابة ترامب قائلة إن والدها لم يميز بين الأطفال والزملاء من حيث انتماءاتهم، والأمر سيكون كذلك أثناء رئاسته.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد وجد نفسه وسط فضيحة أثناء الحملة الانتخابية بعد تسريب تسجيل فيديو قديم معه يدلي فيه بكلام بذيء ومهين عن النساء.

ويقول ترامب في هذا التسجيل الذي يعود إلى 2005 في حديثه مع مقدم برامج تلفزيونية أثناء وجودهما في حافلة "حين تكون نجما، يدعنك تفعلها" ويضيف "إن تمسكهن بأعضائهن... يمكنك من القيام بأي شيء".

واستخدم ترامب في التسجيل كلاما فاضحا يشير إلى سلوك أقرب إلى التحرش الجنسي.

وتشمل قمة العشرين النسائية النسوة الأكثر نفوذاً في السياسة والبزنس العالمي وتعقد في برلين هذا العام. وتشارك فيها كل من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ومدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد وملكة هولندا ماكسيما ووزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند.

المصدر: وكالات