دعوات ألمانية لوقف المباحثات مع تركيا بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

دعوات ألمانية لوقف المباحثات مع تركيا بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبييواخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iqxt

دعا يواخيم هيرمان، وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية، إلى وقف كافة المباحثات مع تركيا بشأن انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

دعوة هيرمان هذه، جاءت في حديثه لصحيفة Bild am Sonnatg، حيث قال: "على الاتحاد الأوروبي وقف إجراء المباحثات بشأن انضمام تركيا إليه. الاتحاد، لا ينبغي أن يعلق المباحثات، إنما يجب أن يوقفها! لا ينبغي علينا أن نكذب على أنفسنا، فلا توجد هناك أية آفاق مع تركيا ما دام أردوغان في السلطة".

وكان الاتحاد الأوروبي وتركيا وقعا اتفاقية الشراكة بينهما في العام 1963، وفي العام 1987 قدمت أنقرة طلبا للانضمام إلى الاتحاد. وفي العام 2005، بدأ الطرفان مباحثات بشأن انضمام تركيا إلى الاتحاد، الا أنها تعثرت مرارا بسبب الخلافات القائمة بين أنقرة وبروكسل.

وفي مارس 2016، وافق زعماء دول الاتحاد الأوروبي على تنشيط المباحثات مع تركيا، وذلك مقابل موافقة الأخيرة على تخفيض عدد المهاجرين القادمين إلى الاتحاد عبر أراضيها.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في وقت سابق أن أنقرة قد تجري استفتاء حول جدوى انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن منعت السلطات الألمانية والهولندية وزراء أتراكا من إلقاء خطابات في أراضيهما أمام الجاليات التركية في إطار الدعوة للتصويت بنعم على التعديل الدستوري في تركيا.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

        

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!